الفيديو التسويقي: لماذا يجب عليك استخدام الفيديو

الناس غالباً ما يفضلون مشاهدة فيديو لمدة دقيقة مقابل قضاء 15 دقيقة لقراءة نفس المعلومات.
إذا لم تكن بالفعل قد دخلت غمار التسويق من خلال الفيديو، فقد حان الوقت لذلك! وإذا كنت بحاجة إلى أن تقتنع أكثر، إليك الفوائد الرئيسية لتسويق منتجك عبر الفيديو:

1) يزيد من نسبة المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي

هل تدري أن 92٪ من المستهلكين يشاركون الفيديو مع الآخرين. هذه هي فرصتك للحصول على تسويق فعال لمحتواك و لكي تظهر أمام الجمهور. اسعَ لاستخدام الفكاهة في فيديوهاتك لتشجع الناس على مشاركتها مع أصدقائهم ومتابعيهم.

2) محركات البحث تفضل الفيديو

تبحث محركات البحث عن محتوى يُشرك المشاهدين. لا شيء يجلب مشاهدات أكثر عدداً وأطول للصفحة مثل الفيديو. ليس ذلك فحسب، فإن اليوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل. إذا وضعت مقطع الفيديو على اليوتيوب وكذلك على موقعك على الويب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي فسيتم زيادة ظهورك وفرصك في البحث بشكل كبير.

3) يعزز معدلات التحويل

يجب أن يُنظر إلى الفيديو على أنه استثمار وأداة بيع قوية، وفقاً لـ هبسبوت (شركة مختصة بالتسويق) الفيديو المنشور على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يزيد من التحويلات بنسبة 80٪. أي أن كل من يشاهد الفيديو هو زبون محتمل لمنتجاتك أو خدماتك التي تقدمها.

إن مشاهدة مقطع فيديو يمكن أن يؤثر تأثيراً مطلقاً على سلوك الشراء وإقناع الزائر بالتحويل إلى عميل محتمل، بدلاً من مجرد قراءة المعلومات نفسها فإنك تعمل على نقل المشاعر والمعلومات الصحيحة من خلال الفيديو بشكل واضح وصريح.

بوسعك استخدام الفيديو لعملية التسويق التي تخطط لها من خلال طريقة أخرى وهي دمج شهادات العملاء التي تؤيد جودة عملك مع التعريف الخاص بخدماتك أو منتجاتك لخلق فيديو قصير يساعد على إقناع الجمهور بالتعامل معك.

4) إضافة كبيرة إلى حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك

يؤدي الفيديو في رسالة إلكترونية إلى زيادة نسبة النقر من 200-300٪ وهي إحصائية مذهلة. فمن الأسهل على العميل مشاهدة مقطع فيديو بدلاً من الجلوس وقراءة النص لفترة قد تزيد عن 5 دقائق بينما بإمكانه معرفة كافة التفصيل عبر فيديو بدقيقة، أليس كذلك؟ هذا فعال بشكل خاص إذا كنت تدلل على كيفية استخدام المنتج الخاص بك أو التعبير عن شيء لا يمكنك وصفه بالكلمات.

5) يبني الثقة والمصداقية

الفيديو هو الطريقة المثلى لخلق شخصية لشركتك والعلامة التجارية الخاصة بك، مما يتيح لك التواصل مع المشاهدين وكسب ثقتهم. 90٪ من المستخدمين يقولون أن عمل فيديو عن المنتج يفيد في عملية اتخاذ القرار بالتعامل مع شركة أم لا. وعمل المزيد من الفيديوهات تساعد في تثقيف وإبلاغ الزبائن وكذلك كسب ثقتهم، والثقة تترجم إلى المبيعات.

Related Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *